معلومات عنا  |  اتصل بنا  |  RSS  |  1445-10-19  |  2024-04-28  |  تحديث: 2024/01/03 - 20:18:5 FA | AR | PS | EN
موقف مصر تجاه طوفان الأقصى             الاحتلال استخدم اثنتين من أضخم القنابل في ترسانته في مجزرة جباليا             أهداف نتنياهو من إعلان الحرب على منظمات الحكم الذاتي             صحف غربية تكشف زيف الإعلام الصهيوني و داعميه.. والعالم لم يعد يصدق             "الصحة”: 18.987 شهيداً ارتقوا في الضفة وغزة منذ بدء العدوان             مواصلة أمريكا إمداد "إسرائيل" بالأسلحة الفتاكة.. ما السر!             210 شهداء و2300 إصابة في قطاع غزة جراء عدوان الاحتلال في 24 ساعة            استشهاد أكثر من 100فلسطيني في مجزرة لمخيم جباليا             خلافات تهدد حكومة الحرب و أيام عصيبة تنتظر "إسرائيل"             وزارة الصحة: الوضع الصحي بمدينة غزة وشمال القطاع كارثي             البخيتي يؤكد اختلاق واشنطن لقصة إنقاذ سفينة في خليج عدن والبنتاغون يتراجع.. قراصنة لا أنصار الله             الإعلام الحكومي بغزة يعلن عن ارتفاع أكثر من 12 ألف شهيد بينهم 5 آلاف طفل منذ بدء العدوان             وسائل التواصل الاجتماعي في خدمة الإجرام الإسرائيلي            الأسد: بما فرضته المقاومة الفلسطينية امتلكنا الأدوات السياسية التي تمكننا من تغيير المعادلات             السيد نصر الله: الكلام للميدان وإذا أرادت امريكا وقف العمليات ضده عليه وقف العدوان على غزة            

تاريخ النشر: 2020/12/31 - 14:25:2
زيارة: 757
مشاركة مع الـأصدقاء

مناورة عسكريّة في غزة لمواجهة عدوان الكيان.. كابوس جديد يهدد "إسرائيل" ما هو؟

ضجت المواقع الإخباريّة العربيّة بالمناورة العسكريّة التي شاركت فيها جميع فصائل المقاومة الفلسطينيّة بالذخيرة الحية في مختلف مناطق قطاع غزة، والتي اختتمت الثلاثاء الماضي وحملت اسم "الركن الشديد"، وبدأت المناورة بمؤتمر صحافيّ للأجنحة المسلحة عقده الناطق باسم سرايا القدس، في أحد مواقع المقاومة جنوب مدينة غزة بالتزامن مع إطلاق عدد من الصواريخ التجريبيّة تجاه البحر، وقد شاركت الطائرات الاستطلاعيّة المخصصة للمراقبة وتنفيذ العمليات القتاليّة في المناورات.

رسالة مباشرة

وكان التصدي لمحاولات اقتحام قطاع غزة من قبل العدو من أبرز ما اشتملت عليه المناورة، إضافة إلى تدريبات لفرق النخبة بما فيها فرق الضفادع البشرية، حيث حاكت بعض التدريبات عمليات أسر الجنود الصهاينة إضافة إلى الرشقات الصاروخيّة، التي أظهرت تطوراً في نوعية الصواريخ التي تصنعها المقاومة.

وفي رسالة واضحة ومباشرة للكيان الغاصب الذي لا يكف عن مهاجمة غزة وتهديدها بشن عمليّة عسكريّة جديدة ضدها، حاكت المناورة تهديدات العدو المتوقعة، وعززت كفاءة وقدرة مقاتلي المقاومة للقتال في مختلف الظروف والأوقات، في تهديد لتل أبيب إذا فكرت في أيّ مغامرة عسكريّة، وأكّدت حماس أنّ الكيان الصهيونيّ سيواجه بكل قوة ووحدة وسيكون هناك الكثير من المفاجآت، بعد "المناورات الدفاعية" التي بيّنت جهوزيّة المقاومة للدفاع عن الشعب الفلسطينيّ في كل الأحوال وتحت الظروف كافة.

وتشدد حركة حماس على أنّ المقاومة جاهزة وفي حالة دائمة من التطور في أدواتها وتكتيكاتها وإدارتها للصراع، وأنّها المتأهبة اليقظة وصمام الأمان وخط الدفاع الأول عن فلسطين وشعبها وأرضها المقدسة، حيث تملك المقاومة الفلسطينية أسلحة متنوعة، في مقدمتها الصواريخ المصنعة محلياً، والقادرة على ضرب كامل المدن والأراضي التي يحتلها الكيان مثل تل أبيب وغيرها من المدن الواقعة في مناطق الشمال، في حال قرر قادتها تغيير قواعد الاشتباك، وكذلك تحسباً لأيّ تصعيد عسكريّ صهيونيّ ضد القطاع، على غرار الاعتداءات السابقة.

طائرات مسيرة

ضمن مناورة "الركن الشديد"، ظهرت الطائرات المسيرة "أبابيل" التابعة للمقاومة الفلسطينيّة - لكتائب القسام الجناح العسكريّ لحركة حماس، وقد ربط البعض صناعة الطائرة دون طيار بحصول المقاومة على طائرات استطلاع "Skylark" من العدو بعد أن سقط العديد منها بحالة جيدة في قطاع غزة.

هذه الطائرة المسيرة بسيطة للغاية وصغيرة ومبتكرة وربما تكون مصنوعة من الخشب والفلين، ولها محرك صغير وتحمل نحو 5 كيلو غرامات من المتفجرات، حيث تكتسب أهميتها من تلك الخصائص حيث إن استخدام مثل هذه الأسلحة البسيطة والرخيصة سيكون بشكل أكبر من أجل فرض تكلفة باهظة على العدو الصهيونيّ لمواجهة هذه الأسلحة بصواريخ باهظة الثمن، في الوقت الذي يكلف إنشاء مثل هذه الطائرات المسيرة واستخدامها التشغيليّ، أو حتى بعض نماذج صواريخ القسام، أقل من 100 دولار.

وبناء على ذلك، إذا تم إطلاق تلك الطائرات على الأراضي المحتلة، فسيضطر الدفاع الجويّ للكيان الصهيوني إلى استخدام صواريخ باهظة الثمن عبر "نظام القبة" الحديدية لاعتراضها، وقد رأينا في الماضي أن بعض المقذوفات قد مرت عبر الحاجز الدفاعيّ لهذا النظام الدفاعي و في حالة وجود عدد كبير من إطلاق النار وعشرات من هذه الصواريخ والطائرات دون طيار، فإن نظام دفاع العدو لن يكون لديه صاروخ واحد للتعامل مع تلك التهديدات.

يشار إلى أنّ المناورة الفلسطينيّة لاقت اهتماماً كبيراً من الجانب الصهيونيّ، عبر تقارير لوسائل الإعلام العبريّة، التي ربطت بينها وبين مناورات جيش العدو، كما ركزت تلك التقارير على كثافة نيران الصواريخ التي أطلقت من غزة باتجاه البحر، فيما كشف النقاب عن أن الأجهزة الاستخباريّة في تل أبيب رفعت درجة التأهب، لمعرفة ما يجري في القطاع.

وفي الوقت ذاته أوضحت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينيّة في بيان عسكري مشترك، أنّ هذه المناورات هي تأكيد على جهوزية المقاومة للدفاع عن الفلسطينيين، وأنها في حالة دائمة من التطور في أدواتها وتكتيكاتها وإدارتها للصراع وإنها لن تسمح للعدو الصهيوني بفرض قواعد اشتباك لا ترضاها، وقال البيان: "رسالة مقاومتنا لكل العالم، بأنّ كلمتنا ستظل هي الفصل ويدنا ستبقى بقوة الله هي العليا، ولن تغير اتفاقيات العار وحفلات التطبيع الخائبة شيئاً على الأرض".

 

المصدر: الوقت

URL تعقيب: https://www.ansarpress.com/arabic/21629


الكلمات:






*
*

*



قرأ

موقف مصر تجاه طوفان الأقصى


أهداف نتنياهو من إعلان الحرب على منظمات الحكم الذاتي


صحف غربية تكشف زيف الإعلام الصهيوني و داعميه.. والعالم لم يعد يصدق


مواصلة أمريكا إمداد "إسرائيل" بالأسلحة الفتاكة.. ما السر!


خلافات تهدد حكومة الحرب و أيام عصيبة تنتظر "إسرائيل"


وسائل التواصل الاجتماعي في خدمة الإجرام الإسرائيلي


انتقام "إسرائيل" الجبان من الأسرى الفلسطينيين


تزايد الدعم الشعبي لفلسطين في المغرب العربي


الاختبار القاسي لمنظمة التعاون الإسلامي أمام التطورات في غزة


أربعة عوائق أمام التدخل البري للكيان الصهيوني في قطاع غزة


"طوفان الأقصى" في الأراضي المحتلة...المتطرفون الصهاينة زرعوا الريح فحصدوا العاصفة


هل السعودية على وشك ارتکاب خيانة كبرى؟


التطبيع السعودي - الإسرائيلي بين العقبات والشروط


مد يد السلام في الرياض واستعراض القوة العسكرية في صنعاء


سفير سوريا في السعودية.. إلى أين تتجه العلاقات؟


كل من ينتقد النظام في السعودية يعتقل.. حتى لو كانت اميرة من العائلة


توني بلير فارساً مُطوَّباً: بريطانيا تُكرِّم مُجرم حربها


هل ستمهد أوكرانيا الطريق أمام حرب كبرى بين الناتو وموسكو؟


السيسي في قصر عابدين حتى عام 2030!


كابول وطالبان في مستنقع الأزمة الاقتصادية


مؤتمر سوري_روسي لعودة اللاجئين...الأبعاد والدلالات


تنافس الأكراد على رئاسة قصر السلام... الأرضيات والخيارات الرئيسية والآفاق المقبلة


ما هي أبعاد ورسائل زيارة المسؤول الإماراتي رفيع المستوی إلى سوريا؟


إلى أين تتجه الولايات المتحدة بمخاضها الجديد؟


تفجير مطار كابول.. فوضى مدروسة





الـأكثر مشاهدة
مناقشة كاملة

آخر الـأخبار على هاتفك النقال.

ansarpress.com/m




أنصار الـأخبار ©  |  معلومات عنا  |  اتصل بنا  |  النسخة المحمولة  |  مدعومـ: Negah Network Co
يسمح استخدامـ هذا المصدر على شبكة الـإنترنت (رابط موقع). فروشگاه اینترنتی نعلبندان